الرئيسية / الاسرة / كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة والسيطرة عليها

كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة والسيطرة عليها

كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة والسيطرة عليها

العند عند الزوجة هو من أكثر الصفات التي لا يحبها الرجل، فالرجل يكره المرأة العنيدة التي تعشق كلمة “لا” والتى تهوى ان تخلف رأي زوجها بدون منطق فقط من أجل العناد، وما لا تعرفه المرأة ان صفة العناد هذه تورث عن الرجل عناد آخر، وإذا تعاند الطرفان وكانا ضدين وكثرت الصراعات بينهم أصبح البيت غير آمن ومعرض للهدم في وقت، لذلك نشارك معكم اليوم على موقع ابن آدم هذا الموضوع الهام عن كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة.

لا يكون هناك بيت آمن مطلقا عند وجود امرأة عنيدة، وقد يكون الرجل عنيدا أيضا في بعض الأوقات نتيجة لطبيعة اتخاذه للقرارات وهذا امر مقبول الى حد ما بشرط الا يزيد عن حده، ولكن عندما تكون الزوجة عنيدة تصبح هذه كارثة كبرى، فلماذا العناد؟ وعلى من تعند؟ ولمصلحة من هذا العناد؟ كلها أسئلة لو فكرة فيها المرأة ستكتشف انه لا جدوى من العناد على الاطلاق.

 

العناد بين الزوجين

يمكن تعريف العند انه تمسك غير مبرر بالرأي دون أسباب منطقية حيث يكون الشخص العنيد على استعداد ان يضحي بأي شيء دون تفكير في مقابل ان يفرض رأيه.

صفة العناد عند المرأة هي صفة غير طيبة ولا تصلح ان توجد في امرأة تقية حسنة الخلق، فالحياة تقوم على مبدأ الاخذ والعطاء ولا يجوز ابدا ان تقوم على مبدأ العناد المستمر من طرف على حساب الاخر، فكثير من حالات الطلاق هذه الأيام تكون بسبب العند عند الزوجة.

 

عناد الزوجة في الاسلام

الواجب على الزوجة ان تطيع زوجها فكما قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف “لو كنت آمراً أحدا أن يسجد لغير الله تعالى لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها كله حتى لو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه”، وغيرها الكثير من الأحاديث في طاعة المرأة لزوجها تجدونها في المصادر أسفل المقالة.

 

نصيحة للزوجة العنيدة

نتيجة عناد الزوجة يكون اما الطلاق، او كراهية الزوج، او ان يصبح الرجل لا يهتم بالمرأة على الاطلاق ويصير وجودها في حياته كعدمه، فالواجب على المرأة التخلص من مثل هذه الصفات السيئة إذا ارادت ان تكسب محبة الزوج وتعيش في سعادة.

 

شاهد ايضا: “مداعبة الزوجة ومناطق الاثارة عند المرأة بالصور

 

كيف تسيطر على المرأة العنيدة

يجب على الرجل معرفة ان مسئولية إدارة البيت بما فيها الزوجة تقع عليه، فـ الله سبحانه وتعالى جعل القوامة للرجل وجعل فيه من الصفات ما يستطيع من خلالها التعامل مع المرأة، فأي امرأة في العالم يمكن ان تتعامل معها بالطرق الاتية:

  • الاخلاق والحلم والحوار الهادئ.
  • اجعل لديك مرونة كافية في التعامل معها.
  • لا تصطدم معها وتجبرها على الامر.
  • يمكن ان تتنازل في بعض الأمور وتذكرها أنك قد فعلت ذلك من اجلها.
  • اجعل لديك فطنة وذكاء بان تقنعها بالرأي المختلف عن طريق عرض الاختيارات المتاحة والمنفعة من كل اختيار.

 

في النهاية أتمنى للجميع التوفيق في دوام السعادة.

عن ابن آدم

يظل ابن آدم يبحث عن العلم والمعرفة في رحلة لا يعلم نهايتها الا الله.

شاهد أيضاً

الرؤية الشرعية للزواج واسئلة التعارف على الفتاة في اللقاء الاول

الرؤية الشرعية للزواج واسئلة التعارف على الفتاة في اللقاء الاول

مرحبا بكم في موقع ابن آدم نتحدث اليوم عن موضوع الرؤية الشرعية للزواج وعن اهم اسئلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *